حسن موسى , وكيل لجنة الزراعة ب البرلمان المصرى , الثروة الداجمة , الثروة الحيوانية , اخبار الثروةا لداجن و الحيواينية فى مصر
وكيل “زراعة البرلمان” يطالب الحكومة بالتوسع فى إنتاج الدواجن وزراعة الأسماك
مارس 20, 2017
الثروة الحيوانية , الثروة الداجنة , الثروة السمكية , اهم اخبار الثروة الحيوانية و الداجمة في مصر
محافظ بني سويف: الدولة تحشد الإمكانات لدعم الثروة الداجنة
مارس 22, 2017

أجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الاثنين ، بـالمحافظين في حضور عدد من الوزراء .

و عرضت نائبة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثورة الحيوانية والسمكية والداجنة خطة تنمية الثروة الداجنة ، حيث أشارت إلى أن الخطة تهدف سد الفجوة بين الإنتاج و احتياجات السوق المحلى ، كما تناولت التحديات التي تواجهها صناعة الدواجن و المشاكل التي تواجه صغار المربين ، ومراجعة المرجعية العلمية لاستيراد اللقاحات .

و أضافت أن الخطة تتضمن ربط إصدار تراخيص التشغيل بتوافر شروط الأمان الحيوي داخل المزرعة و البعد الوقائى ، كما يتم التعرف على المشاكل المرضية و العمل على نقل مزارع الدواجن من داخل الكتلة السكنية بحيث يتم توفير أراضي لها بمناطق الظهير الصحراوى .

و أكدت أن الخطة تتضمن تفعيل القانون الصادر بشأن الزراعة التعاقدية للـذرة الصفراء و الذي يساهم في توفير الاحتياجات المحلية وتقليل الاستيراد، كما تشمل دعم صناعة إنتاج اللقاحات البيطرية المحلية ، و مشروع لإنتاج 300 مليون دجاجة تسمين و دعم المشروعات التكاملية بـالظهير الصحراوى .

و أضافت أنه يتم وضع خريطة لـمشروعات الدواجن والتسمين على مستوى الجمهورية و المجازر بهدف النهوض وتطوير الثروة الداجنة في مصر .   

وفيما يتعلق بـأستيراد الحيوانات الحية من الخارج ، أشارت نائب الوزير إلى أنه جارٍ وضع خريطة لإنشاء محاجر و مجازر في المحافظات الحدودية ، وأن هناك خطة لـمراجعة دور الطب البيطري بالمحافظات و رفع كفائته .

 

المصدر : جريدة " الوفد الألكترونية "

Comments are closed.