دراسة جدوى لمشروع ألبان
مايو 25, 2016
دراسة جدوى لمشروع تسمين
مايو 26, 2016

«مصر الخير»: متوسط ربح مشروع تسمين اللحوم للشاب بجنوب سيناء 15 ألف جنيه

شهد رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ورئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي السيد القصير، وأمين صندوق مؤسسة مصر الخير محسن محجوب، أمس الأربعاء، حفل توزيع الأرباح على شباب الخريجين الذين أنهوا دورة تسمين اللحوم بمزارع مؤسسة مصر الخير بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء.

وكانت مؤسسة مصر الخير، قد نفذت دورة تسمين اللحوم، بالتعاون مع بنك التنمية والائتمان الزراعي، من خلال قروض ميسرة للشباب لتنمية الثروة الحيوانية، حيث بلغ متوسط ربح الشاب الواحد حوالي 15 ألف جنيه خلال فترة 6 أشهر.

من جانبه، أعلن محافظ جنوب سيناء تخصيص 30 فدانًا لوضع حجر الأساس لمزرعة تسمين ثانية، مشيرا إلى وجود مستثمرين من الإمارات من أجل الاستثمار الزراعي في جنوب سيناء، متعهدا بالعمل من أجل نجاح مشروع استصلاح الـ10 آلاف فدان في جنوب سيناء.

وأوضح أن المحافظة لم تتحمل أية تكلفة، وكل التكلفة قدمتها مؤسسة مصر الخير، مطالبًا بمزيد من الدعم، منوها بأن الحفل لتوزيع ثمار الجهد والعرق الذي بذله الشباب في تسمين اللحوم.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي إن هذا النموذج وفر للشباب مقومات النجاح من التدريب والدعم الفني والتسويق، داعيًا مؤسسات المجتمع المدني للاهتمام بعمل مشروعات دعم الشباب، متعهدا بدعم أي مشروعات للشباب وخاصة في مجال التنمية الزراعية، مشيرا إلى أن الدورة الأولى في المزرعة ضمت 115 شبابا، وسوف يزداد العدد إلى 150 شابا في الدورة الثانية، موضحًا أن حجم التمويل المتاح من البنك لدعم هذا المشروع يزيد على 70 مليون جنيه.

من ناحيته، قال العضو المنتدب لشركة أرض الخير محمود قنديل إن أهمية هذا الحدث تتمثل في أنه نواة لخلق مستثمرين صغار، وتوفير مشروعات قومية لهم، وتحقيق أرباح من وراءها، بخلاف التدريبات العملية والنظرية التي يكتسبها الشباب من هذا المشروع، خاصة في ظل الاهتمام بسيناء وتنميتها ضمن برنامج تنمية سيناء.

وأضاف أن الفكرة بدأت من توفير فرص عمل للشباب وخاصة في المجالات التي تحتاجها الدولة، موضحًا أن متوسط عدد الحيوانات في هذه المزرعة بلغ 12 ألف رأس، ومتوسط عدد الشباب المستفيدين والعاملين بلغ نحو 500 شاب.

وتابع قنديل أن البنك ساهم بشكل كبير في تمويل وتشغيل المشروع، وأن مؤسسة مصر الخير تحتفل بتوزيع الأرباح على 115 شابا في المرحلة الأولى، حيث بدء هامش الربح للشاب من 10 آلاف جنيه ووصل ربح البعض إلى 20 ألف جنيه.

المصدر: الاهرام الزراعي 

انضم الان لأكبر قاعدة بيانات للثروة الحيوانية والداجنة فى مصر
اضف بيانات مزرعتك – مصنعك أو شركتك بنفسك مجانا ليتم نشرها بدليل مزرعتى الاصدار الرابع 2016

Comments are closed.