ابحث
التسمم الدموي في الماعز و الأغنام
نشر بواسطه yyyy 19 مايو 2022

التسمم الدموي في الماعز و الأغنام

التعريف: هو مرض تنفسي يصيب الحيوانات المجترة نتيجة للاجهاد و يسبب حمي ذات طبيعة تنفسية تتمثل في ارتفاع حاد في درجة الحرارة الامتناع عن تناول الغذاء الخمول التام و يؤدي الي النفوق في خلال فترة زمنية قصيرة خاصة في صغار العمر و الرضّع نتيجة للتسمم الدموي بالميكروب و سمومه.
تفل بنجر السكر واستخدامه في تغذية الحيوان
نشر بواسطه yyyy 18 مايو 2022

تفل بنجر السكر واستخدامه في تغذية الحيوان

تعريفه Definition: تفل بنجر السكر SUGAR BEET PULP هو الخلايا المتبقية من جذور نبات البنجر بعد استخلاص السائل السكري منها للحصول على السكر للاستهلاك الادمي ويمثل تفل البنجر الجاف حوالي ٥٪ من محصول بنجر السكر (Legrand 2015 ( . لة قيمة غذائية عالية ومستساغ الطعم لغالبيه الحيوانات المجتره (الابقار- الجاموس- الاغنام – الماعز). ويمكن ادخاله جزئيا كمصدر طاقه في معظم علائق المجترات بديلا لمصادر الطاقه التقليديه (الذره، الشعير...الخ). وعلى المستوى العالمي تتم معالجة 86٪ من جذور بنجر السكر إلى سكر وإنتاج تفل بنجر السكر ( منظمة الأغذية والزراعة ، 2017 ).
لو بتفكر في انشاء مصنع علف؟
10 مايو 2022

لو بتفكر في انشاء مصنع علف؟

منذ أيام صديق الدراسة القديم العائد من إحدى دول الخليج بعد فترة من العمل كطبيب فترة من الكد لتجميع رأس مال لعمل مشروع يؤمن مستقبل أولاده ، طلب إستشارتي في التفكير في عمل مصنع علف جديد سألني عن المكان المناسب ورأس المال المطلوب وغيرها من الأسئلة التي من واقع دراستي للسوق منذ أكتر من 15 عام أجدها سابقة لأسئلة أهم وهي هل السوق بحاجه ؟ هل هناك جديد نقدمة للسوق ؟ كيف سنحقق أرباحاً ؟ هل هي فكرة جيدة ؟ هل هي فرصة متاحة ؟ أم هناك فرص إستثمارية أفضل ؟
أمراض سوء التغذية في الأغنام والماعز
25 إبريل 2022

أمراض سوء التغذية في الأغنام والماعز

تعريف سوء التغذية سوء التغذية هو أن يتناول الحيوان أعلاف لا تتناسب مع احتياجاته من الطاقة و البروتين و الفيتامينات و الأملاح المعدنية الهامة و غيرها. لذلك فان التغذية علي أعلاف عالية الطاقة أو البروتين تضر الحيوان تماما كما تضره التغذية علي أعلاف فقيرة في الفيتامينات و الأملاح المعدنية الهامة, و كذا البروتين و الطاقة. أمثلة للأعلاف العالية الطاقة و البروتين - و الأعلاف الفقيرة أمثلة للأعلاف عالية الطاقة و البروتين الذرة الفول البلدى كسب الصويا الشعير الفول السودانى أمثلة للأعلاف فقيرة الطاقة و البروتين الأتبان بأنواعها قشور بعض الحبوب مثل الفول السوداني قش الأرز
انواع العملاء في السوق
13 ديسمبر 2021

انواع العملاء في السوق

انواع العملاء وكيفية التعامل معهم يعرف العميل بأنه الشخص الذي تخدمه المؤسسة، لذلك يعتبر حجر الأساس لها، والمسؤول الأول عن نجاحها أو فشلها، لذلك تسعى المؤسسات أثناء إنشائها لتحديد أهدافها، وخدماتها بما يتلائم مع طبيعة العميل، وطبيعة الخدمات التي يطلبها، علماً أن هناك أنواع كثيرة من العملاء، مما يتتطلب اكتساب مهارة التعامل مع كل نوع، وفي هذا المقال سنعرفكم على أنواع العملاء وكيفية التعامل معهم.
استخدام التقنيات الحديثة  فى تقليل ومنع الإصابات الفيروسية في مزارع الدواجن
01 سبتمبر 2021

استخدام التقنيات الحديثة فى تقليل ومنع الإصابات الفيروسية في مزارع الدواجن

مع استخدام التقنيات الحديثة هل يمكن تقليل ومنع الإصابات الفيروسية في مزارع الدواجن؟ كشف د.هيثم رجائي استشاري امراض الدواجن عن تقنية جديدة تحد من الاصابات خاصة الفيروسية منها والتي تعتبر المهدد الاول لصناعة الدواجن.
جاري تحميل المزيد...

لا يوجد مقالات آخرى