ابحث
أربع اسباب رئيسيه للاصابه بالتهاب الضرع
08 يناير 2020

أربع اسباب رئيسيه للاصابه بالتهاب الضرع

التهاب الضرع يؤدى لحدوث نفوق فى الأبقارفي الحالات شديده الالتهاب (فوق الحادة)، كما يتم استبعاد الابقار المصابة من القطيع فتكون خسارة للمزرعة نتيجة لانخفاض ادرار اللبن والانتاج وخاصه الابقار التي تكون تحت نظام علاجي وتحول الالتهاب الى حالات مزمنة. بالاضافه الي ان التهاب الضرع اما ان يكون التهاباً حاداً فيكون له اعراض مميزه ويسهل تشخيصه، او ان يكون بصوره غير واضحه اكلينيكياً فيصعب تشخيصه، وفى كلتا الحالتين ينخفض انتاج اللبن.
المغذيات السائلة (Liquid supplements):
06 يناير 2020

المغذيات السائلة (Liquid supplements):

تستخدم المغذيات السائلة لتدعيم القيمة الغذائية للمخلفات الحقلية للعناصر الغذائية الدقيقة الناقصة ومصدر الأزوت الغير بروتيني علاوة علي تنشيط الأحياء الدقيقة بكرش الحيوان المجتر وامداده بالعناصر الغذائية اللازمة لنموه .. و هي عبارة عن مزيج سائل يتكون أساسا من المولاس مع بعض الإضافات الغذائية التي أهمها اليوريا مع مصدر للفوسفور والكبريت.
مرض السعار
26 سبتمبر 2019

مرض السعار " داء الكلب"

السعار مرض فيروسي حاد مميت يصيب ذوات الدم الحار والإنسان و الفيروس المسبب يتواجد في لعاب الحيوانات المصابة وينتقل من خلال العض ويسبب إلتهاب مخي مميت. السعار أحد أخطر لأمراض في العالم وتنتج أهميته من كونه يصيب الإنسان بعدوى مؤكدة النهاية بالموت رغم ان نسبة حدوثه منخفضة إلا أنه يسبب هلع شديد للإنسان في بعض المناطق، بينما أهميتة الاقتصادية ليست كبيرة لحيوانات المزرعة وتضعه منظمة الأوبئة العالمية بباريس ضمن القائمة (ب).
الخواص التناسلية للأبقار
19 سبتمبر 2019

الخواص التناسلية للأبقار

يختلف البلوغ عن النضج الجنسي sexual maturityفي أن النضج الجنسي هو وصول الحيوان إلى المستوى الذي يجعله قادرا على الدخول في عملية التزاوج والتوالد بدون أية آثار سلبية على الحيوان وهذا هو المهم وتنضج الأبقار جنسيا عندما تبلغ سنة و نصف إلى سنتين من عمرها...
جاري تحميل المزيد...

لا يوجد مقالات آخرى