ابحث
الالتهابات المعوية في العجول الصغيرة
20 ديسمبر 2020

الالتهابات المعوية في العجول الصغيرة

يعتبر الإسهال من أخطر الظواهر المرضية التي تصيب الحيوانات حديثة الولادة من عجول و أمهار و حملان و كذلك صغار القطط و الكلاب ويتسبب في خسائر اقتصادية كبيرة للمربين و الثروة القومية حيث تؤدى الصورة الحادة منها غالبا إلى نفوق أعداد كبيرة منها بسبب فقد لكميه المياه وحدوث الجفاف نتيجه لفقد الاملاح المعدنيه وتغير في كيمياء الجسم تؤدي في النهايه الي موت العجل. في الصورة التحت حادة يظل الإسهال عدة أيام مؤديا إلى فقد الوزن و الجفاف .
الالتهاب الرئوي في الماشية
16 ديسمبر 2020

الالتهاب الرئوي في الماشية

تنتمي الأبقار لفصيلة الثدييات المجترّة، استعملها الإنسان منذ قديم الزمان معيناً له في أمور متعددة، ومنها؛ جرّ العربات، وتدوير الطاحونة والرحى، وفي عمليّات الحراثة ، والسقاية، بالإضافة لاستفادة الإنسان من لحومها، وحليبها، وجلودها؛ لكن قد تتعرّض الأبقار لمجموعة من الأمراض قد تؤثّر بشكل سلبي على أدائها وقيامها بعملها وقد يؤدّي لنفوقها ممّا يتسبب للإنسان بخسائر فادحة، ومن أخطر تلك الأمراض هو مرض الالتهاب الرئوي.
اضافات الاعلاف (بريمكسات)
13 سبتمبر 2020

اضافات الاعلاف (بريمكسات)

هي كافة المواد الغذائية وغير الغذائية التي تضاف إلى الخلطة العلفية بكميات قليلة نسبيا مثل الفيتامينات - الأملاح المعدنية - الأحماض الأمينية -  مضادات الفطريات - مضادات الكوكسيديا - مضادات الأكسدة - منشطات النمو - الأنزيمات وغيرها .
جاري تحميل المزيد...

لا يوجد مقالات آخرى