ابحث
استخدام التقنيات الحديثة  فى تقليل ومنع الإصابات الفيروسية في مزارع الدواجن
01 سبتمبر 2021

استخدام التقنيات الحديثة فى تقليل ومنع الإصابات الفيروسية في مزارع الدواجن

مع استخدام التقنيات الحديثة هل يمكن تقليل ومنع الإصابات الفيروسية في مزارع الدواجن؟ كشف د.هيثم رجائي استشاري امراض الدواجن عن تقنية جديدة تحد من الاصابات خاصة الفيروسية منها والتي تعتبر المهدد الاول لصناعة الدواجن.
استخدام الأحماض العضوية فى علائق  الدواجن  واستخدامها كبديل للمضادات الحيوية
21 ديسمبر 2020

استخدام الأحماض العضوية فى علائق الدواجن واستخدامها كبديل للمضادات الحيوية

ان في الاونة الأخيرة قد تزايد الاهتمام والتركيز على منشطات النمو الطبيعية الأمنة كبديل امن للمضادات الحيوية والتى كانت قد تستخدم لتنشيط النمو والتي يستخدم اغلبها في صورة اضافات اعلاف بغرض تنشيط النمو.
الالتهاب الكبدى الوبائى فى البط (DHV)
14 ديسمبر 2020

الالتهاب الكبدى الوبائى فى البط (DHV)

هو مرض فيروسى حاد شديد الوبائية يصيب صغار البط حتى عمر 4 أسابيع ويسبب وفيات مرتفعة تصل إلى 90% فى بعض الحالات مما يسبب خسائر اقتصادية كبيرة و يتميز بظهور أعراض عصبية قبل الوفاة مباشرة و نقط نزيفية مميزة على الكبد بعد الوفاة و يكون البط البالغ مقاوم للعدوى.
Drug – drug interaction (التداخلات الدوائيه)
16 يوليو 2020

Drug – drug interaction (التداخلات الدوائيه)

تستخدم في الحقل البيطري أكثر من خمسة آالف من المعالجات الدوائية وهذه المعالجات تشمل (أدوية - كيماويات – تحصينات – هرمونات – إضافات أعالف – محفزات نمو – مبيدات). وغالباً ما يتم مزج نوعين أو أكثر من الادوية بهدف زيادة فعالية الدواء وسرعة السيطرة على المشاكل المرضية الخطيرة التي قد تواجه الطبيب البيطري المعالج في الحقل دون معرفة التداخالت الدوائية التي قد تنجم عن مثل هذا المزج وغالبا ما تكون النتائج عكس متوقعه.
جاري تحميل المزيد...

لا يوجد مقالات آخرى